Uncategorized

شركة تنظيف كنب بالرياض

شركة تنظيف كنب بالرياض
لا تخلو وحدة سكنية أو إدارية من الكنب، ومع اختلاف أنواعه وأحجامه وخامة صنع كسوته تتعزز الحاجة إلى شركة تنظيف كنب بالرياض
بالإضافة إلى الحقيقة الراسخة في لأننا نقضي معظم أوقاتنا على الكنب للتسامر ومشاهدة التلفاز وخلافه من الأنشطة المنزلية اليومية، وهو ما يزيد من فرص وسرعة اتساخه بتكرار الاستعمال.
مضار العشوائية في تنظيف الكنب بالرياض
العاصمة الرياض عامرة بالمنشآت السكنية والإدارية فاخرة التأسيس والديكورات والفرش، ومن بين رموز فخامتها الكنب بأحجامه وأشكاله المختلفة، وأيضًا خامات كسوتها المتنوعة.
هذا الواقع يفرض الاستعانة بخدمات شركة تنظيف كنب بالرياض متخصصة، تحقيقًا للهدف الظاهر المتمثل في الحصول على كنب غاية في النظافة والجمال، وكذلك الهدف الضمني المتمثل في الحفاظ على سلامة المفروشات من التمزق والاهتراء.
لأن التنظيف العشوائي للكنب بأي أصناف من المنظفات وبأي كميات من الماء وبأي أنواع من الفرش والمعدات يضر بشكل مباشر بعمر النسيج ويُذهب ألوانه الزاهية ويُطفأها كليةً، ومن ثَم خسائر مالية وأخرى جمالية.
آلية عمل شركة تنظيف كنب بالرياض
استقدام شركة تنظيف كنب بالرياض يحقق ما تصبو إليه كل ربة منزل من حيازة كنب غاية في الروعة والنظافة والتعطير، وهو ما يعزز الانطباعات الجيدة والراحة النفسية في المكان خصوصًا للضيوف.
وفي سبيل تحقيق تلك الغايات ينقسم عمل شركة تنظيف كنب بالرياض إلى مراحل، مبنيٌّ نتائج بعضها فوق بعض، وذلك كما يلي:
المرحلة الأولى: المعاينة عن كثب:
فأول المراحل المؤثرة مباشرة في الجودة النهائية لأعمال التنظيف المطلوبة من شركة تنظيف كنب بالرياض هي مرحلة المعاينة التي تعقب استلام الشركة لطلب تنظيف الكنب.
وخلال هذه المعاينة يُدون مشرف الشركة ملاحظاته عن نوع الكنب وحجمه وخامة القماش الخاص به من أمثال الجلد والستان والجوخ والقطيفة…. إلخ، علاوةً على مناقشته للعميل فيما يطلبه وتتطلبه مجريات العمل من أولويات.
وبناءً عليه يستطيع مشرف شركة تنظيف كنب بالرياض التحديد الدقيق للعناصر التالي:
عدد أفراد فريق العمل.
أصناف المطهرات والمنظفات والمعطرات اللازمة بناءً على خامات القماش، وكذلك كمياتها بناءً على حجم الكنب وعدده.
أنواع الأدوات والمعدات التي تُسرع من وتيرة التنفيذ وتمنح الجودة المطلوبة.
الوقت اللازم لإتمام التنظيف والتعقيم بالكامل.
التكلفة المالية الإجمالية لتنظيف الكنب كله.
المرحلة الثانية: شفط الأتربة:
أول ما يبدأ به عمال شركة تنظيف كنب بالرياض من أعمال هو التخلص من كل الأتربة المتراكمة على سطح الكنب، وكذلك المستوطنة أعماق نسيج المفروشات، وفي سبيل ذلك يُستعان بالمكانس الكهربائية المتخصصة، وهي بالضرورة ذات قوة شفط كبيرة وقادرة على سحب أدق ذرات الأتربة من أبعد نقطة في النسيج.
المرحلة الثالثة: الغسيل والتنظيف:
ما إن يُنتهى من مرحلة شفط الأتربة حتى يكون الكنب جاهزًا للتنظيف، وههنا يبدأ العمال في تنفيذ طريقة التنظيف المثالية مع كل كنبة والتي قد حُددت مسبقًا بمعرفة مشرف شركة تنظيف كنب بالرياض إبان المعاينة.
وفي الغالب تتجه شركات تنظيف الكنب في الرياض بالجمع بين طريقتين هما:
التنظيف اليدوي التقليدي:
حيث يستعين العمال بعدد من الفُرش المختلفة الأطوال ودرجات الخشونة للقيام بحك ودعك مواضع استقرار البقع الصلبة على الكنب، حيث يُصب الماء النظيف والصابون على مكان البقعة ليبدأ عندها المجهود البدني بالفرش وصولًا إلى التخلص من البقع، ومن ثَم يُشطف الكنب بالماء النظيف.
وحقيقة قد يقتصر استعمال هذه الطريقة على هذا الحد، غير أن أكثر من شركة تنظيف كنب بالرياض مازالت تعتمدها كطريقة تنظيف وحيدة، وهو ما لا يعزز تواجدها بالسوق وإقبال العملاء عليها لما ينجم عنها من مساوئ تتمثل في:
استهلاك كميات كبيرة جدًا من الماء والمنظفات.
إهدار وقت طويل جدًا في العمل اليدوي.
إلزامية نقل وتحريك الكنب من مكانه للعمل بجدية وراحة.
ارتفاع سعر تنظيف الكنب يدويًا مقارنة بالطرق الآلية.
تنظيف الكنب بالبخار:
أما هذه الطريقة فهي الأحدث والأسرع وصاحبة النتائج الراقية في جودة النظافة اللامتناهية، ولذلك نجد أكثر من شركة تنظيف كنب بالرياض تعتمدها كطريقة أساسية، أو على الأقل تستعين بالتنظيف اليدوي في حدود ضيقة جدًا.
وتتم عمليات تنظيف الكنب بالبخار في الرياض بواسطة توفير شركة تنظيف كنب بالرياض لماكينة التنظيف بالبخار الكهربائية.
وهي ماكينة تشبه إلى حد كبير المكنسة الكهربائية غير أنها تشتمل على سخان داخلي لتسخين الماء، حيث تضم من الداخل خزانين، يُعبأ الأول بالماء النظيف والمنظف المناسب لنوع النسيج.
في أعقاب ذلك يُركب عامل الشركة قرص دوار ذو حجم مناسب لمساحة الكنب في طرف ذراع الماكينة السفلي، ويبدأ في تشغيل الماكينة وتمرير القرص الدوار على كل جزء من أجزاء الكنب محل التنظيف.
أثناء دوران القرص على النسيج تنطلق منه دفعات من الماء الساخن والمنظف مع دفعات من البخار، وهو ما يؤكد تغلغل المنظف إلى نسيج القماش، وكذلك القضاء الكامل على الجراثيم والميكروبات بفعل درجة الحرارة المرتفعة.
فور الانتهاء يُدير عامل شركة تنظيف كنب بالرياض الماكينة على خاصية الشفط، ليقوم القرص الدوار بسحب كل ماء التنظيف بما فيه من أوساخ إلى داخل الخزان الثاني.
تُعاد تعبئة الخزان الأول بعد غسله بالماء والمعطر، لتبدأ مرحلة جديدة من تعطير النسيج.
بهذه الكيفية يتضح لنا إيجابيات تنظيف الكنب في الرياض بالبخار، ومنها:
لا حاجة ملحة لتحريك الكنب من مكانه، وهو ما يحميه من التفسخ أو الضرر.
لا ضياع للوقت في تفتيت البقع الصعبة، نظرًا لقوة البخار الساخن في هذا الصدد.
اختصار الوقت الطويل لتجفيف الكنب، تبعًا لخاصية التجفيف الموجودة بماكينة البخار.
الجمع بين مراحل التنظيف والتطهير والتعقيم في خطوة واحدة، فالماء والمنظف يلعبان الدور في التنظيف العميق، في حين أن البخار الساخن المصاحب لهما يقوم بتعقيم النسيج في ذات الوقت.
توفير الكميات المستهلكة من الماء والمنظفات والمعطرات.
تناسب طريقة التنظيف بالبخار جميع خامات فرش الكنب.
لا يحتاج التنظيف بالبخار لعدد غفير من العمال.
التكلفة المالية للتنظيف بالبخار أقل بكثير من التنظيف اليدوي، لقلة عدد العمال، وقلة كميات المنظفات والمعطرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Buttonإتصلوا بنا الآن 0539113686
إغلاق
إغلاق